منتدى العلم و المعرفة
مرحبا بكم:
عزيزي الزائرتفضل بالتسجيل/ اْخي العضو(ة) تفضل بالدخول الى :منتدى العلم والمعرفة.
سعداء جدا نحن بانضمامكم الى اْسرة المنتدى تفضلوا بالدخول و الانضمام الينا زيارتكم شرف لنا.

لكم

منتدى العلم و المعرفة

منتدى تعليمي و تثقيفي .
 
الرئيسيةالتسجيلس .و .جدخول
 التعليم الابتدائي كل المستويات :اضغط هنا 
التعليم المتوسط كل الاطوار: اضغط هنا

شاطر | 
 

 هل تم احتساب "خمس" الخبرة المهنية لموظفي الجنوب في ولاية بسكرة في تطبيق الإدماج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
seghirmohd07
الرتبة
الرتبة


الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 18/01/2012
عدد المساهمات : 153
العمر : 53
المهنة : استاذ
الهواية : المطالعة

مُساهمةموضوع: هل تم احتساب "خمس" الخبرة المهنية لموظفي الجنوب في ولاية بسكرة في تطبيق الإدماج    الثلاثاء فبراير 05, 2013 5:33 pm




طالبت النقابة الوطنية لعمال التربية، بضرورة مراجعة المنشور رقم 296 المتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي 240 / 12، المتضمن القانون الأساسي الجديد لمستخدمي قطاع التربية، بالعمل على احتساب "خمس" الخبرة المهنية لموظفي الجنوب، عند الشروع في تطبيق عملية الإدماج في المناصب والرتب الجديدة. من خلال التخفيض في مدة الإدماج. ويتعلق الأمر بـ17 ولاية على الأقل.

وأوضحت النقابة على لسان أمينها الوطني المكلف بالتنظيم، قويدر يحياوي، لـ"الشروق"، أن المراسيم المحددة لمنح الامتياز في ولايات الجنوب، قد أعادت الاعتبار لعمال وموظفي الجنوب من خلال المرسوم الرئاسي رقم 72-199، المؤرخ في 05 أكتوبر 1972، والذي جاء لاعتماد أقدمية الموظفين العاملين بالجنوب في الترقية والتأهيل والإدماج، أما المرسمومان 95-28 و 303 / 95 المتعلقان بولايات الجنوب وبعض مناطق الهضاب العليا والسهوب، أزالا الغموض وأعادا الاعتبار أكثر للعمال في تلك المناطق. مؤكدا في ذات السياق بأن المنشور رقم 296 المؤرخ في 16 / /10 2012 المتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي 240 / 12، لم يأخذ بعين الاعتبار تلك المراسيم والقوانين وكذا التعليمات الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية، بخاصة المراسلة رقم 694 مؤرخة في 30 جانفي 1994، والتي تحفظ للموظف في جنوبنا الكبير حقه، باحتساب خمس (1 / 5) المدة المطلوبة عند الشروع في تطبيق عملية الإدماج.

وأضافت النقابة أن وزير التربية الوطنية بابا احمد عبد اللطيف، قد وجه تعليمات إلى مدير تسيير الموارد البشرية، أول أمس، خلال لقائه بنقابات التربية، يطالبه بضرورة مراسلة مديرية الوظيفة العمومية بصفة مستعجلة بخصوص احتساب الأقدمية عند الشروع في عملية إدماج موظفي أقصى الجنوب، وولايات الجنوب وبعض مناطق الهضاب العليا و السهوب في الرتب الجديدة.

وعليه، ستحتسب أقدمية الجنوب في الإدماج للترقية لمنصب أعلى في حدود خمس المدة المطلوبة للترقية، بحيث تحتسب للموظف 4 سنوات أقدمية جنوب، إذا كان المطلوب للإدماج 20سنة، وتحتسب سنتان أقدمية جنوب إذا كان المطلوب للإدماج 10 سنوات. ويتعلق الأمر بأساتذة التعليم الابتدائي العاملين في الجنوب الذين يثبتون 8 سنوات أقدمية، ستحتسب لهم 2 إضافيتين كأقدمية جنوب ويدمجون كأساتذة مكونين في الابتدائي. وأما أساتذة المتوسط العاملون في الجنوب الذين يثبتون 8 سنوات أقدمية تحتسب لهم سنتان إضافيتان كأقدمية، ويدمجون كأساتذة رئيسيين في المتوسط، وأما الأساتذة الذين يثبتون 16 سنة أقدمية ستحتسب لهم 4 سنوات إضافية كأقدمية جنوب ويدمجون كأساتذة مكونين في المتوسط.

وفيما يتعلق بأساتذة التعليم الثانوي العاملين في الجنوب الذين يثبتون 8 سنوات أقدمية جنوب، سيدمجون كأساتذة رئيسيين في الثانوي، في حين الذين يثبتون 16 سنة أقدمية ستحتسب لهم 4 سنوات إضافية كأقدمية جنوب وسيدمجون كأساتذة مكونين في الثانوي.
و السؤال الذي يفرض نفسه اليوم هل تم احتساب "خمس" الخبرة المهنية لموظفي الجنوب في ولاية بسكرة في تطبيق الإدماج ؟




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تم احتساب "خمس" الخبرة المهنية لموظفي الجنوب في ولاية بسكرة في تطبيق الإدماج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العلم و المعرفة :: منتدى المعلم و الاْستاذ-
انتقل الى: